حملات مستمرة بجهاز الشروق لتحصين وتعقيم الكلاب الضالة بالتنسيق مع الطب البيطري وجمعيات الرفق بالحيوان

في إطار حرص جهاز مدينة الشروق على الحفاظ على سلامة المواطنين وتحقيق التوازن البيئي، أعلن المهندس بسام محمد فضل، رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، عن استمرار حملات تحصين وتعقيم الكلاب الضالة داخل المدينة.
وشهدت الحملة الأخيرة تكليف المهندس طارق زكي، نائب رئيس الجهاز، والدكتورة نهى، معاون رئيس الجهاز، إلى جانب مديري إدارتي البيئة والتنمية، بالتنسيق الكامل مع إدارة الطب البيطري، وجمعية الرفق بالحيوان، ومؤسسة “إيساف” والمجتمع المدني، لتنفيذ حملة مكبرة في عدد من المناطق المستهدفة بالمدينة.
وأسفرت الحملة عن التعامل مع 14 كلبًا ضالًا بمنطقة الإسكان العائلي، بالإضافة إلى 10 كلاب بالمجاورة الثانية، و4 كلاب بالمجاورة الثالثة، حيث تم أخذ العينات البيطرية اللازمة لتنفيذ التحصينات المطلوبة.
وأكد المهندس بسام فضل على أن جهاز المدينة مستمر في تنفيذ هذه الحملات بشكل أسبوعي، بالتعاون مع الجهات المعنية، وذلك للحد من انتشار الكلاب الضالة بطريقة إنسانية وآمنة، مشيرًا إلى أن الهدف الأساسي هو الحفاظ على بيئة آمنة وصحية لجميع سكان المدينة.





