اجتماع موسع لبحث فرص الاستثمار والتنمية بمدينة السويس الجديدة

استقبلت المهندسة أسماء أحمد مخلوف، رئيس جهاز تنمية مدينة السويس الجديدة، اللواء أ.ح هاني رشاد، محافظ السويس، في زيارة للمدينة، وذلك في إطار تعزيز التعاون والتنسيق بين جهاز المدينة ومحافظة السويس، والتعرف على المقومات التنموية والاستثمارية التي تتمتع بها المدينة، ومتابعة المشروعات الجاري تنفيذها، واستعراض الفرص الاستثمارية بالحي الصناعي الأول.
رافق محافظ السويس خلال الزيارة الدكتور محمد علام، نائب محافظ السويس، واللواء هشام همام، رئيس حي عتاقة بمحافظة السويس ، إلى جانب عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة. كما حضر من جانب جهاز تنمية مدينة السويس الجديدة هاني بخيت، المدير العام بالجهاز، والعميد هشام شوقت، مدير أمن جهاز مدينة السويس الجديدة، وعدد من مسؤولي الجهاز.
وفي مستهل الزيارة، رحبت المهندسة أسماء أحمد مخلوف بمحافظ السويس، معربةً عن تقديرها لحرصه على زيارة المدينة والاطلاع ميدانيًا على ما تشهده من مشروعات تنموية، مؤكدةً أن التعاون والتنسيق المستمر بين جهاز المدينة ومحافظة السويس يمثلان ركيزة أساسية لدفع جهود التنمية، وتعزيز التكامل بين مختلف الجهات التنفيذية، بما يدعم تحقيق مستهدفات الدولة في التنمية العمرانية والاقتصادية.
كما أشادت رئيس الجهاز بالدور الذي تقوم به محافظة السويس في دعم جهود التنمية وتعزيز مناخ الاستثمار، وحرصها على تذليل التحديات أمام تنفيذ المشروعات، بما يسهم في تعظيم الاستفادة من الإمكانات التي تتمتع بها مدينة السويس الجديدة.
وخلال اللقاء، قدمت المهندسة أسماء أحمد مخلوف عرضًا تقديميًا استعرضت خلاله رؤية مدينة السويس الجديدة ومخططها التنموي، موضحةً أن المدينة أُنشئت بموجب القرار الجمهوري رقم (316) لسنة 2021 على مساحة تقارب 66 ألف فدان، وتضم أنشطة سكنية وصناعية وتجارية ولوجستية وخدمية وسياحية، بما يعكس رؤية الدولة في إنشاء مجتمعات عمرانية متكاملة ومستدامة.
كما استعرضت أبرز المقومات التي تتمتع بها المدينة، وفي مقدمتها موقعها الاستراتيجي عند المدخل الجنوبي لقناة السويس، واتصالها بشبكة الطرق والمحاور الرئيسية، وقربها من مينائي العين السخنة والأدبية، إلى جانب استعراض التجمعات التنموية ومناطق الامتداد العمراني والصناعي، وما توفره المدينة من فرص واعدة للاستثمار في مختلف القطاعات.
وتناول العرض الحي الصناعي الأول بمدينة السويس الجديدة، وما يضمه من مصانع قائمة في أنشطة إنتاجية متنوعة، والفرص الاستثمارية المتاحة به، بالإضافة إلى استعراض مكونات حي الفيروز بالتجمع الأول، والموقف التنفيذي للمرحلة العاجلة المقامة على مساحة 300 فدان، والتي تضم مشروعات سكنية وخدمية يجري تنفيذها وفق البرامج الزمنية المقررة.
ومن جانبه، أعرب اللواء أ.ح هاني رشاد، محافظ السويس، عن تقديره لما تشهده مدينة السويس الجديدة من مشروعات تنموية ومعدلات تنفيذ متميزة، مؤكدًا أن المدينة تمثل إضافة تنموية واقتصادية مهمة لمحافظة السويس، وتسهم في دعم جهود الدولة في التوسع العمراني والصناعي، وتهيئة بيئة جاذبة للاستثمارات، مشيدًا بما تمتلكه المدينة من مقومات وفرص واعدة تؤهلها لتحقيق معدلات نمو متسارعة خلال المرحلة المقبلة.
وأكدت المهندسة أسماء أحمد مخلوف أن جهاز تنمية مدينة السويس الجديدة يواصل تنفيذ مشروعات البنية الأساسية والخدمات والمشروعات التنموية المختلفة وفق الخطط المعتمدة، مع التركيز على استكمال أعمال المرافق، ورفع كفاءة الخدمات، وتهيئة بيئة استثمارية متكاملة تسهم في جذب المزيد من الاستثمارات وتعظيم الاستفادة من المزايا التنافسية التي تتمتع بها المدينة.
واختُتمت الزيارة بجولة ميدانية داخل الحي الصناعي الأول، تفقد خلالها اللواء أ.ح/ هاني رشاد، محافظ السويس، يرافقه المهندسة/ أسماء أحمد مخلوف، رئيس جهاز تنمية مدينة السويس الجديدة، والوفد المرافق، عددًا من المصانع العاملة بالمنطقة، حيث اطلع على خطوط الإنتاج ومراحل التشغيل، واستمع إلى شرح حول حجم الاستثمارات القائمة والطاقة الإنتاجية وخطط التوسع المستقبلية، كما تعرف على الإمكانات الصناعية التي يتمتع بها الحي الصناعي الأول، وما يوفره من فرص استثمارية تسهم في دعم التنمية الاقتصادية وتوفير فرص العمل.





