استرداد 40 ألف متر مربع أراضي صناعية بالعاشر من رمضان

نجح جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان في استرداد الأراضي، 3 قطع أراضي صناعية غير مستغلة بعدد من المناطق الصناعية، بإجمالي مساحة تقارب 40 ألف متر مربع، تمهيدًا لإعادة طرحها أمام المستثمرين الجادين، بما يسهم في دعم التنمية الصناعية وتعظيم الاستفادة من أصول الدولة.
ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات المهندسة راندة المنشاوي، وزيرة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بشأن المتابعة المستمرة لموقف الأراضي المخصصة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال حالات عدم الجدية، بما يضمن تحقيق الاستخدام الأمثل للأراضي ودعم خطط التنمية والاستثمار.
ونفذت اللجنة أعمال الإخلاء والاسترداد برئاسة المهندس علاء عبد اللاه مصطفى، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان والمشرف على جهاز حدائق العاشر، وبالتنسيق مع لجنة من الهيئة العامة للتنمية الصناعية، بحضور اللواء المهندس حازم عنان، نائب رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، وبمشاركة الإدارات المعنية بالجهاز، وبالتنسيق مع شرطة التعمير، وذلك عقب استكمال جميع الإجراءات القانونية المقررة.
وأكد المهندس علاء عبد اللاه مصطفى أن جهاز المدينة يواصل، من خلال لجنة إخلاء واسترداد الأراضي وبالتنسيق مع الجهات المختصة، مراجعة موقف الأراضي المخصصة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الجادين، تنفيذًا لتوجهات الدولة الرامية إلى الحفاظ على حقوقها وتعظيم الاستفادة من أصولها.
وأفاد بأن إعادة الأراضي المستردة إلى ولاية الجهاز تمثل خطوة مهمة لإتاحتها مجددًا أمام المستثمرين الجادين وفقًا للضوابط المنظمة، بما يسهم في جذب استثمارات جديدة، وزيادة معدلات التنمية الصناعية، وتحقيق الاستغلال الأمثل لأراضي الدولة بمدينة العاشر من رمضان.





