حملة مفاجئة لإزالة الإشغالات بمحيط المساجد والطرقات الرئيسية بالعبور الجديدة

تابع المهندس محمود مراد، رئيس جهاز المدينة، حملة ميدانية مكبرة ومفاجئة لإعادة الانضباط للشارع استهدفت تجمعات الباعة الجائلين بمحيط المساجد والطرقات الرئيسية بأحياء الحرية والمجد والكرامة، وذلك لتبديد ظنهم بغياب الرقابة والتصدي الفوري لأي ممارسات عشوائية.
وقد جرت التحركات بتنسيق نائب رئيس الجهاز للتنمية، ورؤساء الأحياء، وإدارة التنمية، إلى جانب إدارة أمن الجهاز، لضمان تنفيذ المهام بدقة وحزم.
وأسفرت جهود الحملة عن إزالة كافة الإشغالات والتعديات التي تعوق حركة السير والمرور، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والتي شملت مصادرة المضبوطات، مع تحرير المحاضر للمخالفين وإحالتها إلى الجهات المختصة.
وفي سياق متصل، واستكمالاً لجهود فرض الانضباط والارتقاء بالمظهر الحضاري، كثفت إدارة التنمية أعمال النظافة الشاملة ورفع المخلفات فور الانتهاء من إزالة الإشغالات.
واستهدفت فرق العمل الميدانية تطهير محيط المساجد والطرقات في ذات الأحياء (الحرية، المجد، والكرامة)، لتمتد الأعمال بفاعلية وتشمل نطاق حي الطابع الحديث، وذلك لضمان إزالة أي مخلفات قد تشوه الوجه الجمالي للمدينة أو تعيق حركة المشاة والسيارات.
كما شملت خطة النظافة المكثفة توجيه معدات وعمال إدارة التنمية لرفع التراكمات والمخلفات وتجريد الشوارع والمحاور الرئيسية والفرعية بالحيين الثالث عشر والرابع عشر.
وتأتي هذه التحركات المتكاملة ضمن استراتيجية شاملة لأعمال الرصد والمتابعة الدورية، لضمان استدامة نظافة القطاعات السكنية وتقديم بيئة صحية تليق بتطلعات السكان.
وشدد المهندس محمود مراد على أن استدامة الطابع الجمالي للمدينة يُعد خطاً أحمر لا يمكن التهاون فيه، مؤكداً استمرار أعمال الرصد الميداني والحملات المفاجئة على مدار الساعة لردع المخالفين ومنع عودة العشوائيات، ضماناً لحقوق المواطنين في بيئة نظيفة. .





