مياه القليوبية تكشف حقيقة واقعة تسرب كلور وإصابة عاملين بمحطة الرملة الارتوازية

هيثم بطاح
أصدرت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية برئاسة المهندس محمد فودة بيانا توضيحا عن واقعة حدوث تسرب كلور بمحطة مياه الرملة الارتوازية بمركز بنها وإصابة بعض العاملين والمواطنين .
وقالت الشركة في بيانها أنه أثناء قيام الفنيين المختصين بالتعامل مع الكلور داخل المحطة وأثناء استبدال إحدى أسطوانات الكلور، حدث تسريب محدود من الأسطوانة، وتم التعامل مع الموقف على الفور وفق الإجراءات الفنية المتبعة، حيث جرى تأمين عنبر الكلور والسيطرة الكاملة على التسريب، وتم إعدام الإسطوانة.
وتابع البيان : أن الحادث أسفر عن إصابة فني وعامل بالمحطة، وتم تقديم الإسعافات الأولية اللازمة لهما، وتتمتع حالتهما الصحية بالاستقرار وتشهد تحسنًا.
كما تصادف تواجد بعض المواطنين بالقرب من المحطة وقت الواقعة، وتم توقيع الكشف الطبي عليهم وإجراء الفحوصات اللازمة لهم، وتبين أن حالتهم الصحية طبيعية ولا تستدعي القلق.
وتؤكد الشركة أن المحطة مؤمنة، مع استمرار المتابعة واتخاذ جميع إجراءات السلامة والصحة المهنية، حفاظًا على سلامة العاملين والمواطنين.





